عنايه

نصائح للعناية بالشعر الأسود

نصائح للعناية بالشعر الأسود

يختلف الشعر الأسود (الشعر الأفريقي الأمريكي) عن الشعر القوقازي أو الشعر الآسيوي. أكثر خصائص الشعر الأسود شيوعًا هو أنه قوي وصلب بشكل عرضي ولكنه مرن جدًا من حيث الطول. بسبب هذا العرض ، غالبًا ما يتجعد جسم الشعر بإحكام ويأخذ مظهرًا حلزونيًا. شكل الشعر الأفريقي يشبه شكل بيضاوي أو شريط ملتوي.

ميزة أخرى للشعر الأسود هو أنه غير منتظم في القطر. لا يكون قطر الألياف وقطر البشرة متماثلًا طوال طولها. بسبب هذا الهيكل النموذجي وهيكل اللف ، يكون للشعر العديد من النقاط الهشة. يضع الجزء الخارجي من الضفيرة الضيقة الضغط على قشرة ألياف الشعر الخارجية والبشرة. في بعض النقاط خارج تجعيد الشعر ، تصبح البشرة رقيقة جدًا وتتقشر بسهولة. تتعرض مناطق التوتر هذه في ألياف الشعر للتلف بالمواد الكيميائية. حتى التمشيط القوي يكفي لتقشير البشرة وإتلاف الشعر.

ميزة أخرى غير مرغوب فيها للشعر الأسود هي انخفاض نسبة الرطوبة فيه. تجعل هذه الشخصية أيضًا الشعر الأسود أكثر عرضة للعوامل الجوية. نظرًا لأن الشعر الأسود مجعد جدًا بطبيعته ، فمن الصعب تمشيطه. إنه عرضة لتكسر الشعر وتساقطه.

بسبب هذه الصعوبات ، يتطلب الشعر الأسود عناية أكثر من أي نوع آخر من الشعر. تساعد نصائح العناية بالشعر الأسود التالية في منع بعض الأضرار التي يكون عرضة لها بشكل طبيعي.
دلكي فروة الرأس بانتظام لتشجيع إنتاج الزيت.

استخدم دائمًا مشط أفرو واسع الأسنان. يساعد التمشيط على نشر الزيت الطبيعي عبر الشعر ، مما يجعله يبدو أكثر لمعانًا وصحة.

استخدم علاجات مكثفة قبل الشامبو.
اغسلي شعرك الأسود بالشامبو كلما شعرتِ أنه ضروري ، لكن افركي الرغوة مرة واحدة فقط ، باستخدام كمية صغيرة من الشامبو. شطف جيدا.

قم دائمًا بتفجير شعرك بالمنشفة ولا تفركه بالمنشفة أبدًا. .
جرب العلاج بالزيت الساخن مرة في الشهر. يقوم بتشحيم فروة الرأس الجافة ويساعد في ترطيب الشعر الأسود.
اختاري التركيبات غير الدهنية لجيل شعرك حتى لا تزيل اللمعان الصحي.
إذا كنت ترغب في تجديل شعرك الأسود ، فاستخدم شامبو منعم يحافظ على توازن الرطوبة المناسب. يمكنك أيضًا تجربة مرطب أساسه الزيت الطبيعي.

أثناء تمشيط شعرك ، ابدئي من الأطراف واعملي باتجاه الجذور ، سيكون أقل ضررًا للشعر.
قم بعمل تشذيب منتظم لإزالة الأطراف المتقصفة لأنه يمنع تكسر الشعر.
سواء كان ذلك في كورنرو أو الضفائر أو كعكة ، حاول ألا تكرر نفس تصفيفة الشعر “ سحب الظهر ” كثيرًا. قد يؤدي الضغط الواقع على الشعر إلى إضعافه حول الحواف.

حاولي تجنب استخدام العلاجات الحرارية أو المرخيات الكيميائية أو تجفيف الشعر الساخن لشعرك.
لا تستخدمي أي منتج للعناية بالشعر يحتوي على مواد كيميائية قاسية. استخدم فقط منتجات العناية بالشعر الطبيعية.
تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول.

تساعد أغطية الوسائد والأغطية القطنية في التكسر ، استخدم وشاحًا حريريًا أو ساتانًا لف شعرك أثناء النوم.

إلى جانب هذه النصائح الطبيعية للعناية بالشعر ، هناك بعض منتجات الشعر الأسود التي يمكن استخدامها للعناية بشعرك. الشعر الأسود له خصائصه الخاصة ومشاكله الفريدة. لذلك تحتاج منتجات نمو الشعر الأسود الخاصة إلى تركيبة خاصة للعناية بالشعر الأسود الأكثر هشاشة. أفضل منتجات العناية بالشعر الأسود أو نمو الشعر هي تلك التي تستخدم منتجات العناية بالشعر الطبيعية .

تعتمد المكونات الشائعة لمنتجات العناية بالشعر الأسود بشكل كبير على متطلبات العناية بالشعر الأسود. وجد البحث أن الشعر الأسود أقل كثافة مقارنة بالشعر العرقي الآخر. أظهرت الدراسات التي أجريت على الشعر الأسود أن لديه أيضًا إمكانية أقل لإعادة نمو الشعر. بسبب هذه العوامل ، يشعر المزيد من النساء الأمريكيات من أصل أفريقي بالقلق من تساقط الشعر أو تساقط الشعر. تبحث هؤلاء النساء في الغالب عن المنتجات التي توفر لهن نموًا أفضل للشعر بخلاف التحكم في التجعد. تقدم منتجات العناية بالشعر الطبيعي منتجات العناية بالشعر الأسود مصداقية أكبر على المنتجات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق