تجميل

روتين العناية بالشعر

روتين العناية بالشعر

رأس تاج الجسد ، إن لم يكن مغطى بشعر كثيف جميل يفسد شكل الشخص بالكامل. لذا فإن العناية بالشعر أو العناية بالشعر لا تقل أهمية عن العناية بأي جزء آخر من الجسم. بما أن المرء يحتفظ بروتين يومي لتنظيف الجسم ، فيجب تنظيف الشعر أيضًا بنفس الطريقة. أطول شعر أكثر رعاية التي يحتاجونها. نظرًا لأن الغبار والأوساخ تتمسك بالشعر فإنها تحتاج إلى مزيد من العناية عندما يتعلق الأمر بالتنظيف ويجب أن تكون في روتين الفرد اليومي. الشعر هو تاج الجسم. لا يهم كم أنت جميلة إذا كنت تهمل شعرك. يشبه شعر الجلد أيضًا نوعًا مختلفًا طبيعيًا وجافًا وزيتيًا ولأن البشرة لها بشرة مختلفة ، يكون للشعر نسيج مختلف مثل مستقيم أو مجعد أو متموج.


 تناول طعام صحي:

بادئ ذي بدء ، يجب تناول طعام صحي صحي غني بالحديد والبروتين من أجل شعر صحي. اتباع نظام غذائي متوازن أمر جيد ويجب أن يكون لكامل الجسم. هذا الشعر يتطلب رعاية متقدمة.

يغسل الشعر بالشامبو الجيد :

 ينبغي للمرء أن يغسل الشعر بالشامبو الجيد ، وهو نوع شعره كما في الشعر الجاف ، ويجب استخدام شامبو مصنوع خصيصًا للشعر الجاف. اغسل الشعر جيدا يجب عدم ترك أي آثار للشامبو أو البلسم على الشعر أو فروة الرأس. 

اختيار اداه التمشيط:

على الرغم من أن الفرشاة أقل ضرراً من التمشيط إلا أن الفرشاة الناعمة لا تسبب أضرارًا للشعر أكثر من المشط. بالفرشاة لفترة طويلة يمكن أن تضر الشعر. تمشيط الظهر يلحق الضرر بالشعر. إنه يسبب الغرز الذي يصعب فكه. 

التدليك بالزيت مفيد جدا للشعر:

 يحسن الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر ، لذلك يجب أن يتم ذلك مرة واحدة على الأقل في حالة ضعف.

جوز الهند وزيت الزيتون مفيدان للغاية لتدليك الشعر ولكن إذا أراد المرء فيمكن أن يخلطهما بنسب متساوية واستخدام. مزيج من زيت الزيتون وزيت الخروع مفيد جدًا للشعر الجاف المتساقط. 
يمكن استخدام الشامبو والبلسم يوميًا إذا لزم الأمر ، ولكن إذا شعرت أن شعرك يحتاج إلى دفعة إضافية ، فقد ترغب أيضًا في إضافة علاج بالزيت الساخن أو قناع للشعر إلى روتين العناية بالشعر. يميل الشعر الجاف إلى أن يكون رقيقًا وخشنًا. إنه عرضة للتشابك والضرر والكسر وتقسيم الأطراف. يجب أن تبدأ العناية الجيدة بالشعر في المنزل. مع الرعاية المناسبة والاهتمام يمكنك استعادة حيوية لمعان لامعة. الهدف الأساسي هو تجديد الزيت والرطوبة في الشعر.

فيما يلي عشرة أهم أدوات العناية بالشعر.

1. استخدم منتجات العناية بالشعر المناسبة لنوع شعرك المحدد.

2. الحصول على تقليم كل 6 إلى 8 أسابيع.

3. استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على واقية من الشمس.

4. شامبو شعرك فقط عندما يكون القذرة.

5. انتقل إلى المهنية لجميع احتياجات العناية بالشعر.

6. استخدام أنظمة تلوين الشعر المهنية.

7. العصا مع خدمة كيميائية واحدة.

8. إضافة الملمس.

9. اختيار لون الشعر الذي يكمل طريقتك.

10. استخدم مشط واسع الأسنان عندما يكون شعرك مبللاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق